الشهيد بهشتي 2

جامعة كربلاء تبحث مع جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية تفعيل مذكرة التفاهم وتطوير العلاقات الاكاديمية بين الجانبين

الشهيد بهشتي 1

 

بحثت جامعة كربلاء مع وفد من جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية تطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

واكد رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي  حرص جامعة كربلاء على تفعيل مذكرات التفاهم بينها وبين باقي المؤسسات التعليمية العالمية، خصوصاً في مجال تدريب الأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، مبيناً أن الجامعة تتطلع أيضاً إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية والإقليمية عالي المستوى من خلال عقد العديد من مذكرات التفاهم.

لافتا إلى أن تلك العلاقات مهمة لخدمة العملية التعليمية في العراق عامة، مشيداً بدور جامعة الشهيد بهجتي التي أبدت استعدادها في مجال تدريب الأساتذة والتعاون الأكاديمي المشترك.

وبين السعدي خلال اللقاء أهمية أن تبادر الجامعات ومراكز الأبحاث إلى ترصين الشراكة بينهما في كل مجالات التعاون، وتفعيل مذكرات التفاهم في مجالات البحوث المشتركة وتطبيق برامج بحثية متقدمة.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في رئاسة الجامعة بحث موضوع تدريب الأساتذة وإرسال طلبة الدراسات الأولية والعليا إلى جامعة الشهيد بهشتي الإيرانية للاطلاع والإفادة من الخبرات في مجال الدروس النظرية والمختبرات كما بحث الجانبان الاتفاقيات التي وقعتها جامعة كربلاء مع الجامعات العالمية الرصينة.

 

الشهيد بهشتي 2

من جانبه أعرب أ.د رجب علي معاون رئيس جامعة الشهيد بهشتي للشؤون الدولية ، عن استعداد الجامعة الى توثيق العلاقات التعليمية والبحثية مع جامعة كربلاء ، مشيدينبجامعة كربلاء وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات العلمية مع مختلف الجامعات ومراكز الابحاث العالمية ، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدما لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، ودورها في إقامة المؤتمرات والندوات التي تعالج المشاكل المختلفة لما تملكه من كوادر مختصة في كافة المجالات والاختصاصات.