n24052016a

جامعة كربلاء تجري امتحانات نهاية العام

تفقد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي سير الامتحانات النهائية لهذا العام 2015 ـ 2016 ، التي شارك بها اكثر من عشرين الف طالب وطالبة، وسط استعدادات مبكرة اعدتها الجامعة لاستيعاب اعداد الطلبة.
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي خلال تفقده سير الامتحانات ان جامعة كربلاء راعت اتخاذ جميع اجرائتها لإداء الامتحانات النهائية التي تستمر من 14 من الشهر الجاري و لغاية 15 من حزيران المقبل، مبينا انه شارك في الامتحانات 20124 طالب وطالبة موزعين على 16 كلية ضمن 61 قسما علميا اذ ادى 14115 طالب الامتحانات ضمن الدراسة الصباحية و5300 طالب في الدراسة المسائية فضلا عن 709 طالب في الدراسات العاليا، وبزيادة تبلغ 10 % عن العام الماضي نتيجة توسع الجامعة في خطة قبولها.
السعدي اكد ان جامعة كربلاء اتخذت جميع الاجراءات كتهيئة القاعات الامتحانية والمراقبين وتشكيل اللجان الامتحانية ، وتوفير الإنارة الجيدة والتهوية والتبريد والماء والكهرباء بالإضافة الى اللوازم الامتحانية الاخرى ، ومراعاة وضع الاسئلة وفق ضوابط وتعليمات الوزارة .
واشار ايضا ان الامتحانات ستتخللها استضافة طلبة البكلوريا لعدد من مدارس المتوسطة والثانوية في المحافظة ضمن اتفاق تعاون مشترك مع وزارة التربية ومديرية التربية في كربلاء لاستيعاب اعداد الطلبة وتوفير الاجواء المناسبة لإداء الامتحانات.
ولفت السعدي الى ان الامتحانات هذا العام ستتوقف جزئيا لتزامنها مع زيارة النصف من شعبان المباركة التي تشهد توافد ملاين الزائرين الى المحافظة لإحياء الزيارة .
من جانبهم عبر عدد من الطلبة الذين يؤدون الامتحانات عن ارتياحهم البالغ من المستوى الجيد والاجواء الامتحانية الملائمة التي وفرتها الجامعة لهم اثناء تأديتهم الامتحانات لهذا العام.