%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%a7%d8%aa3

جامعة كربلاء تفتتح سبع قاعات متعددة الاستخدام في كلية الهندسة

%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%a7%d8%aa1

%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%a7%d8%aa4

 

%d9%82%d8%a7%d8%b9%d8%a7%d8%aa2

افتتحت جامعة كربلاء سبع قاعات حديثة متعددة الاستخدام في كلية الهندسة ، لتطوير البنى التحتية وتعزيز المناخات الاكاديمية.

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي خلال حفل الافتتاح ان جامعة كربلاء استحدثت سبع قاعات متعددة الاستخدام في كلية الهندسة ضمن مشروع البنى التحتية لتطوير القدرات العلمية والارتقاء بالواقع الاكاديمي، ومواكبة التطورات العالمية.

واضاف ان القاعات التي جرى استحداثها تم تجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية؛ وشملت اربع قاعات دراسية متطورة وقاعة كبرى للمؤتمرات والدراسات العليا فضلا عن مكاتب ادارية.

ودعا رئيس الجامعة عمداء الكليات الى التعاون المشترك بين الكليات والافادة من التجارب الناجحة، وتوظيف الخبرة العملية في كلية الهندسة والمكاتب الاستشارية, لتحقيق الاستغلال الامثل للموارد المالية المتاحة وخاصة في ضل الظرف الاقتصادي الصعب.

مؤكدا حرص الجامعة على تطوير الواقع العمراني والخدمي للكليات وتوفر جميع المستلزمات الاساسية ، بما يسهم بارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي لطلبة مشدداً على أهمية تطوير واقع البنى التحتية للجامعة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلبة والتدريسيين.

من جهته قال عميد كلية أ.م.د باسم النايل اننا نسعى في كلية الهندسة للاستفادة القصوى من الموارد المالية المتاحة والاستغلال الامثل لتلك الموارد لتطوير العملية التعلمية ، مشيراً الى التوسع والإقبال الكبير للطلبة على الكلية لأقسامها السبعة أضافة الى الدراسة المسائية والدراسات العليا والحاجة لتوفير قاعات دراسية تستوعب تلك الاحتياجات, وبين النايل انه تم انشاء البناية وما تضمها من قاعات بطريقة عمل البناء التركيبي، وبكلف مناسبة جداً لتوفر المال والوقت، لافتاً الى انه تم تجهيزها بأثاث ووسائل التدفئة والتبريد والإنارة ولوحات الكتابة والمواد التكميلية الاخرى, واضاف العميد ان هدفنا هو توفير المستلزمات الضرورية لتطوير المسيرة التعليمية من الناحية  العلمية والعملية .

ومن الجدير بالذكر ان جامعة كربلاء تنطلق بمنهاجها التنفيذي في بناء منظومة تعليمية معاصرة وقادرة على صناعة مجتمع متطور يتكيف مع متطلبات التغيير السريع في مجالات الحياة كافة.