ورشة الهندسة 2 (1)

جامعة كربلاء تقيم ورشة عمل عن تكنولوجيا البناء الحديثة

 

ورشة الهندسة 2 (1)

اقامت كلية الهندسة بجامعة كربلاء ورشة عمل عن التقنيات الحديثة في تطوير وانشاء البنى التحتية، لدعم الابتكار وتشجيع الأساليب الأكثر حداثة في البناء.

وتناولت المحاضرة التي قدمها الاستاذ الزائر الدكتور رياض المهيدي من جامعة سون برن الاسترالية استخدام التقنيات الحديثة في الانشاءات وبناء واعادة ترميم وتأهيل منظومة البنى التحتية العراقية (الجسور ، الاضرحة المقدسة ، المناطق الاثارية ، المباني الكبيرة) .

وهدفت الورشة إلى الوقوف على الأساليب الحديثة في البناء والتصميم واعادة التأهيل  والافادة من التطورات العلمية في هذا المجال ، فضلاً عن تطوير العمل الأكاديمي في الدراسات الأولية والعليا، ودعم الابتكار وتشجيع الأساليب الأكثر حداثة في البناء، والمساهمة في وضع الاستراتيجيات والبرامج التنموية في العراق.

وقال عميد الكلية الهندسة الدكتور باسم النايل ان الندوة ضمن سلسلة برامج علمية اعدتها الكلية للارتقاء بالمهارات والمعارف اللازمة لتطوير المخرجات التعليمية والبرنامج الدراسية بما ينسجم مع احتياجات سوق العمل والتطورات العالمية.

المشاركون اكدوا على ضرورة نقل نتائج الأبحاث المعاصرة ومستجدات العلوم إلى الباحثين العراقيين و دعم الجهود الرامية إلى تعزيز التواصل العلمي بين المؤسسات ومراكز الابحاث والجامعات العالمية وجامعة كربلاء، وتفعيل التعاون المثمر وتشجيع تبادل الخبرات الاكاديمية لتعزيز البحث العلمي وتوفير خدمات عالية المستوى .