%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8

في اطار التعاون المشترك … كلية الطب في جامعة كربلاء تبدأ اجراء العمليات المعقدة مع مستشفى الكفيل

 

%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8

اعلنت كلية الطب في جامعة كربلاء المباشرة في العمل المشترك مع مستشفى الكفيل لأجراء العمليات المعقدة ضمن برنامج التعاون المشترك بين الكلية والمستشفى التابع للعتبة العباسية المطهرة.

وقال أ.د رياض الصائغ التدريسي في كلية الطب في جامعة كربلاء في اطار برنامج التعاون المشترك بين كلية الطب في الجامعة ومركز الكفيل لأمراض وزرع الكلى بدء العمل بعلاج غسل الكلى البطيء؛ مبيناً انه تم استحداث شعبه العناية الفائقة لأمراض الكلى وبدء العمل بعلاج غسل بلازما الدم.

مشيرا الى ان المركز التابع لمستشفى الكفيل تم تجهيزه باجهزة RRT) C) الضرورية لعلاج عجز الكلى الحاد في ردهات العناية الفائقة وجرى تدريب الملاك التمريضي والطبي على تلك الاجهزة المتطورة.

الصائغ بين ان هناك برامج توأمة مع مراكز عالمية لإجراء عمليات زرع الكلى للحالات المعقدة ذات الخطر المناعي العالي.

مبيناً ان برنامج التعاون يهدف الى تعزيز الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية المقدمة الى المجتمع، ووضع برامج صحية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين .فضلاً عن دعم مسيرة البحوث الطبية، والمساهمة في وضع الاستراتيجيات والبرامج الصحية والإنمائية، وتعزز قدرات النظام الصحي في المحافظة ومواكبة المستجدات العالمية.

واكد عميد الكلية الدكتور رياض الزبيدي على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تعزيز التواصل العلمي والتفاعل الفكري بين المؤسسة الاكاديمية والمؤسسات الصحية ونقل نتائج الأبحاث المعاصرة ومستجدات العلوم الطبية إلى الأطباء ومد جسور التعاون بين الأطباء الموجودين في دول العالم وتشجيعهم على إجراء أبحاث مشتركة.

وتجدر الاشارة الى ان كلية الطب اتفقت مع مستشفى الكفيل في شباط الماضي على تشجيع ودعم البحوث الطبية والصحية ووضع آلية للتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات، بين الجانبين، بما يساعد على وضع حلول علمية للأولويات الصحية، وبما يتوافق مع حاجة المحافظة التي تشهد توافد الزائرين من مختلف دول العالم.