جراحة القلب

كلية الطب في جامعة كربلاء تقيم ندوة علمية عن التقنيات الحديثة في جراحات القلب

 

جراحة القلب

 

نظمت كلية الطب في جامعة كربلاء ندوة علمية عن التقنيات الحديثة في جراحات القلب وبرنامج إعادة تأهيل المرضى بعد الجراحة القلبية، بمشاركة البروفيسور جاويد سيلفي من الولايات المتحدة الأمريكية ورئيس قسم جراحة القلب.

وتناولت المحاضرة التي القاها الاستاذ الزائر البروفيسور جاويد سيلفي التقنيات الحديثة في جراحات القلب وارتفاع ضغط الدم الرئوي في الجانب الأيسر من القلب وكيفية تصميم وإدارة برنامج إعادة التأهيل مرضى القلب بعد الجراحة القلبية والإدارة الحديثة لأمراض الأبهر الصدري.

وناقشت الندوة التدخل المحدود في جراحات القلب والصدر وتأثير التقنيات الحديثة وتطبيقاتها في العلاج وطرق علاج مرضى فشل القلب وجراحة المناظير والابتكار في جراحة القلب.

وقال عميد كلية الطب الدكتور رياض الزبيدي أن الندوة تقام بغرض الاطلاع على كل ما يستجد في المجال الطبي والفني والإداري، ولطرح ومناقشة القضايا الشائكة والخلافية في طرق العلاجات الحديثة في أمراض القلب وعرض عدد من الحالات المعقدة خلال الندوة لتكون محور الطرح والنقاش وتبادل الآراء والخبرات العالمية والمحلية.

مؤكداً على اهمية نقل نتائج الأبحاث المعاصرة ومستجدات العلوم الطبية لتعزيز البحث العلمي وتوفير خدمات عالية المستوى.

المشاركون  دعوا الى تفعيل التعاون مع المؤسسات العالمية وتشجيع تبادل الخبرات الصحية مؤكدين على أهمية هذه الندوات التي تحقق اتصالاً ونقاشاً علمياً بين الأطباء وتبادل الخبرات، واستعراض الواقع الحقيقي لأمراض القلب.