جامعة كربلاء تنظم ورشة عمل عن الاتصال الحكومي الفعال

نظمت جامعة كربلاء بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل عن الاتصال الحكومي الفعال والاعلام المعاصر بمشاركة اعلامي الجامعة ومدراء اعلام الدوائر الحكومية في المحافظة.

وتهدف الورشة التي اقيمت تحت شعار (اليات تفعيل الاتصال الحكومي والاعلام المعاصر) تهدف الى وضع وتنفيذ استراتيجية متكاملة للاتصال الحكومي, وتشجيع الاستخدام الأمثل لمهارات وأدوات الاتصال، واقامت مختلف الأنشطة الإعلامية وتطوير أدوات التواصل الفعال مع فئات المتعاملين والجمهور، وإدارة وتنظيم الأنشطة الإعلامية المختلفة.

ورشة اعلام2

وناقشت الندوة على مدى يومين اليات بناء نظام اتصالي يلبي احتياجات الجامعة ويواكب التطورات العالمية في هذا المجال، ويدعم الخطة الاستراتيجية للحكومة فضلاً عن التخطيط الاستراتيجي الإعلامي وتطوير القدرات والكفاءات الإعلامية للمشاركين.

واكد المحاضر الدكتور مصطفى حامد ان الورش والدورات ستسهم في تعزيز المهارات الإعلامية والاتصالية للإعلاميين والمعنيين، لافتا الى انه جرى دعوة العاملين في الاتصال الحكومي في دوائر الدولة في محافظة كربلاء لإشراك المعنين في منظومة الاتصال الحكومي بشكل أكبر على الصعيد الاتصالي للمساهمة بتعزيز دور الجامعة الريادي بالمجتمع ولدعم برامج الحكومة.

ودعا المشاركون بالورشة الى ضرورة تضافر جميع الجهود في مؤسسات الدولة لدعم الأولويات الوطنية، وتوفير المناخات الإعلامية والمتطلبات الأساسية في العمل الاتصالي لتحقيق رؤية واهداف الاعلام الجامعي، واشراك العاملين بالمجال الاتصالي في الدورات التطويرية خاصة المتعلقة في كسب الراي العام، واليات وطرق التعامل مع الاشاعات المغرضة والتضليل الاعلامي.

 

رابط الفيديو :: https://www.youtube.com/watch?v=ItQKLfikCiw