كلية الطب في جامعة كربلاء تقيم ورشة عمل عن الخطط المستدامة للجودة والاعتماد الأكاديمي

%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8-%d9%88%d8%b1%d8%b4%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84

 

نظمت كلية الطب في جامعة كربلاء ورشة عمل عن الاعتماد الاكاديمي وبرامجه المستدامة، للارتقاء بمستوى الاداء التعليمي الطبي وتطوير المخرجات التعلمية.

وتهدف الورشة الى تمكين أعضاء هيئة التدريس والكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها من خلال توفير مقومات ومتطلبات الجودة للحصول على الاعتماد الأكاديمي الطبي وفق معايير الجودة المحلية والعالمية في المجالات التعليمية والإدارية والتنظيمية.

وتناولت الورشة واقع الاعتماد الاكاديمي في تحقيق متطلبات جودة التعليم العالي واسس ومعايير الاعتماد الاكاديمي والاساليب المعتمدة في تحقيق جودة التعليم العالي للوصول الى الاعتمادية ومراحل التصنيف العالي وفق المعايير العالمية المعتمدة رسميا لتصنيف الجامعات والكليات.

وناقشت الورشة نظم وآليات تطبيق ضمان الجودة في التعليم العالي، وتطوير أداء مؤسسات التعليم الطبي والتخطيط الاستراتيجي على مستوى الكليات، وتحليل وتطوير البرامج الأكاديمية في الجامعات والكليات وتوظيف تقنيات التعليم الالكترونية في التعليم الجامعي

واوصت الورشة بضرورة تعزيز البحوث الرائدة في المجال الطبي، وتلبية احتياجات المجتمع وتنمية المخرجات التعليمية بما يتوافق مع حاجات سوق العمل، فضلا عن تحديث المناهج العلمية وفق ما تشهده التطورات العالمية، وضرورة اشراك التدريسين في الدورات الحديثة التي تنمي مهارات الملاكات التدريسية.