جامعة كربلاء تقيم مهرجاناً لدعم الحشد الشعبي

أقامت كليه الهندسة في جامعة كربلاء مهرجاناً خاصاً لدعم الانتصارات التي حققها الحشد الشعبي والقوات الامنية، تضمن أقامه سوق خيراً خصص ريعه إلى مجاهدي الحشد الشعبي وتقديم مسرحية وقصائد شعرية واقامة معارض للصور.

الحشد1

وتضمن المهرجان الذي اقيم تحت شعار (حشدنا عزنا وفخرنا) تقديم مسرحية (صوت السلام) من اعداد وتقديم طلبة الكلية وهدفت المسرحية إلى تعزيز الامن الفكري لدى الطلاب، وتناولت الاساليب والطرق التي تنتهجها الجماعات الارهابية في غسل عقول الشباب والتأثير عليهم لكسبهم واستدراجهم للالتحاق بتلك الجماعات، الى جانب القاء قصائد شعريه تغنت بحب الوطن وجسدت الانتصارات البطولات التي سطرها المقاتلون في ساحات القتال ضد الإرهاب.

الحشد3

من جهته قال عميد الكلية الدكتور باسم النايل إن أقامه هذا المهرجان الخيري يأتي في إطار دور الكلية لنابع من شعورها بالمسؤولية تجاه المجتمع مؤكداً ان ريع السوق الخيري الذي نظمته الكلية في هذا المهرجان سيذهب مباشرة إلى الحشد الشعبي، وجزأ لعلاج مرضى السرطان في المحافظة.

مشيراً الى إن المهرجان هو واحد من فعاليات عديدة نظمتها الجامعة، لمساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي بوجه الإرهاب، مؤكداً أن المهرجان هو رسالة دعم وتقدير للقوات التي تواجه أعداء الإنسانية.

مثمناً في الوقت ذاته مبادرات الطلبة ومساهمتهم الفاعلة في القضايا المهمة في العراق وانتمائهم الوطني العالي مبيناً ان هكذا نشاطات لها دور ايجابي في استثمار الطاقات الشبابية.

ويأتي المهرجان ضمن جهود متواصلة من الجامعة لدعم ومساندة الحشد الشعبي والقوات الامنية في محاربة الإرهاب ونبذ التطرف اذ قدمت العديد من البرامج والفعاليات هدفت لتفعيل دور الطلبة في نشر مضامين تلك البرامج على مستوى الجامعة والمجتمع لتوعية الشباب بخطر اساليب داعش في استخدام القوى الناعمة.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة