جامعة كربلاء تفتتح خمس مختبرات حديثة في كلية التمريض

افتتحت جامعة كربلاء مختبرات المهارات التمريضية التخصصية في كلية التمريض لمواكبة التقدم العلمي في برامج التدريب وادخال تكنلوجيا التعليم الحديث.

وقال الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة كربلاء ضمن مشروع تطوير البنى التحتية افتتحت جامعة كربلاء خمس مختبرات تدريبية في كلية التمريض من اجل دعم الابتكار العلمي وغرس مفاهيم التعليم الحديثة لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم.

pic1

مبيناً ان المختبرات التي جرى افتتاحها تحتوي على دمى محاكاة تمكن الطالب من اختبار الإجراءات التمريضية بشكل يشابه الواقع، فضلا عن تجهيزها بأسرة طبية حديثة، وأجهزة الكشف والفحص، ومجسمات لأجهزة الجسم المختلفة لتدريب الطلبة على الإنعاش القلبي والرئوي على هذه الدمى.

مؤكدا أن توفير بيئة تحاكى بيئة المؤسسات الصحية وإعداد مختبرات مجهزة بشكل يشبه إلى حد كبير تلك المؤسسات من شأنه أن ويساهم في رفع الأداء المهني والفني لدى طلبة كلية التمريض.

من جهته قال عميد الكلية الدكتور علي الجبوري ان مختبرات المهارات التمريضية التي تم افتتاحها تهدف لتدريب الطلبة خلال المرحلتين الدراسيتين الأولى والثانية على كافة الإجراءات التمريضية الأساسية لاكتساب المهارات التمريضية اللازمة لرعاية المرضى، من خلال تدريب الطلبة في هذا المختبرات على مختلف الإجراءات التمريضية مثل أساليب الاتصال الحديث بين الممرض والمريض وكذلك بين الممرض وأعضاء الفريق الصحي، وتدريب الطلبة على الإجراءات الأساسية لمنع انتقال العدوى في المؤسسات الصحية الى جانب تدريبهم على كيفية قياس العلامات الحيوية للمريض وكيفية توثيق الإجراءات والملاحظات التمريضية في سجل المريض.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة