كلية التمريض في جامعة كربلاء تعقد مؤتمرها العلمي التمريضي الطلابي الأول لبحوث الطلبة

عقدت كلية التمريض بجامعة كربلاء المؤتمر العلمي التمريضي الطلابي الأول لبحوث الطلبة بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار ( البحث العلمي أساس العمل التمريضي) وجرى خلال المؤتمر مناقشة 21 بحثا علميا
وهدف المؤتمر الى رفع المستوى العلمي والثقافي وتعزيز الثقة للملاكات التمريضية وغرس وتعزيز قيم التنافس العلمي للمساهمة في تطوير الواقع الصحي وتنمية المهارات البحثية والابداعية للملاكات التمريضية وعكس صورة واقعية عن عمل وتفاني الملاكات التمريضية.
ودعا الباحثون الى تطوير الواقع الصحي والمهني وإيجاد الحلول للمشاكل والمعوقات التي تواجه التمريض والملاكات الصحية، وتهدف رسالة المؤتمر الى تعميق قيم التعاون والتنافس العلمي للارتقاء بعمل الملاكات التمريضية والصحية .
من جانبه قال الدكتور علي كريم الجبوري عميد الكلية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر خلال كلمة افتتاح المؤتمر: ان كلية التمريض افتتحت بعد مخاض عسير عام 2012 ومنذ افتتاحها حرصنا على ان تكون كليتنا الأولى في المنافسات رغم الإمكانات البسيطة، واليوم نقتطف الثمار الأولى من الخريجين العام الماضي، هذه الثمرة التي نضجت فكان طعمها لذيذا لأنها الثمرة الأولى في شجرة كلية التمريض ، وكانت هذه الثمرة سببا لإقامة هذا المؤتمر العلمي وذلك لإنجازها 21 بحثا علميا وان اكثر من نصف هذه البحوث كانت تهتم بالمشاكل الصحية الخاصة بالزيارة الاربعينية للعتبات المقدسة.
وأضاف (وبكل فخر وبرغم الظروف الصعبة، تمتلك كليتنا ارقى مختبرات المهارة والمحاكاة، ومكتبة علمية من ارقى المكتبات في الجامعة وقاعات دراسية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية).
تلا كلمة العميد مناقشة اول البحوث للطالبة اعتدال ناصر حسين الطالبة الأولى في كلية التمريض للعام الدراسي 2015-2016 وعنوان بحثها (تقييم العادات الغذائية لمرضى الانفاذ الدموي في مدينة الامام الحسين عليه السلام).

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة