فريق بحثي من جامعة كربلاء يصمم محرك بحث يعمل على تعطيل المواقع الالكترونية الارهابية

تمكن فريق بحثي من جامعة كربلاء من تصميم وتنفيذ محرك بحث خاص يعمل على حجب وتعطيل المواقع الالكترونية الارهابية لمواجهة الارهاب الالكتروني والحد من اثارة.

وقالت الباحثة رسل منصور عضو الفريق ان المشروع يهدف الى تصميم وتنفيذ محرك بحث خاص بالمواقع الاليكترونية الارهابية وبعد الحصول على نتائج البحث يتم حجب محتويات هذه المواقع حفاظاً على تأثر المجتمع بأفكار الارهاب الاليكتروني، واضافت ان النظام يعمل على بيئة  نظام التشغيل  Linux .

وبينت ان المحرك الذي تم تصميمه يعمل على حجب المواقع الإرهابية التي غزت شبكة الإنترنت وباتت ميداناً خصباً للتحريض والارهاب الى جانب تضليل الشباب بالأفكار التكفيرية.

من جهتها قالت الباحثة نورس حسين عضو الفريق  ان المشروع يأتي في اطار الإجراءات الوقائية للحد من تأثير العصابات الارهابية التي تستغل هذه الوسائل والإمكانيات الحديثة في الاتصال وتمتلك مئات المواقع الالكترونية، وبالتالي يستطيع الارهاب من خلال هذه الأدوات تحقيق عدت أهداف، منها التغرير بالشباب واستقدام المقاتلين وكذلك الحصول على التمويل وبث الرعب والذعر بين الناس الآمنين، وترويع المدنيين وبث التفرقة والاشاعات وتنظيم حملات الحرب النفسية.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial