دورة في جامعة كربلاء عن مستجدات الجراحة التجميلية للوجه والاسنان

 نظمت كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء دورة تخصصية عن مستجدات الجراحة التجميلية للوجه والأسنان، بمشاركة دائرة صحة كربلاء واطباء الاسنان في المحافظة.
وهدفت الدورة الى تطوير مهارات أطباء الأسنان في محافظة كربلاء وتعريف الاطباء بأحدث المستجدات في اختصاصهم وفق الية التعاون بين جامعة كربلاء كلية طب الأسنان ودائرة صحة كربلاء ضمن دورات التعليم الطبي المستمر لرفع المستوى العلمي والمهني للأطباء بما ينعكس إيجاباً على نوعية الخدمة المقدمة للمريض.
وتناولت الدورة محاضرة عن تطبيقات الليزر في تجميل الفم والأسنان ألقاها الدكتور مهند صلاح عبد الستار(رئيس فرع جراحة الوجه والفكين) ومحاضرة عن علاج ضمور الفكين من خلال موسعات عظمية حديثة فضلاً عن  محاضرة تناولت القشور الخزفية للدكتور علاء مهدي الحداد ومحاضرة حول علاقة التقويم بمجال التجميل ألقاها الدكتور رؤوف رشيد جواد .
وناقشت الدورة زراعة الاسنان واحدث الطرق المستخدمة لزراعة الفكين وخصوصاً المنطقة الأمامية (الفك العلوي) واستخدام أحدث التقنيات العلمية في هذا المجال، والاستطالة العظمية المستخدمة في علاج الفكين مع استعراض حالات جراحية للنقاش العلمي، وتبعتها ورشة عمل حول موضوع الجراحة كما تم اجراء عمليات جراحية على المرضى مع نقل فيديو مباشر الى المشاركين.
 ودعا المشاركون الى ضرورة البحث العلمي ومواكبة التطور العلمي والاطلاع على ما هو جديد في كافة المجالات ورفع المهارات العلمية للملاكات الطبية بالإضافة إلى ضرورة تطبيق المعلومة النظرية ومحاكاتها بالشكل العلمي والمنطقي كما أكدوا على ضرورة الاستمرار بتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة لكافة المراجعين في عيادات طب الاسنان في الجامعة بالتوازي مع التركيز على الأنشطة العلمية الاخرى .

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة