وزير التعليم يتفقد الامتحانات النهائية في جامعة كربلاء

تفقد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عبد الرزاق العيسى برفقة رئيس الجامعة أ.د منير حميد السعدي سير الامتحانات النهائية لهذا العام 2016 ـ 2017 ، التي شارك بها اكثر من عشرين الف طالب وطالبة، وسط استعدادات مبكرة اعدتها الجامعة لاستيعاب اعداد الطلبة.

وقال معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عبد الرزاق العيسى ان الزيارة تهدف للاطلاع على الاجواء الامتحانية والمعاير العلمية التي تتبناها الوزارة للارتقاء بالمخرجات الجامعية فضلا عن الاطلاع على احتياجات الطلبة والاساتذة.

مؤكدا اهمية التواصل مع الطلبة وتحفيزهم بما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم العلمي وجعل الابتكار في التعليم موجهاً لتأهيل الكفاءات العالية التي تساهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع والنهوض بالتنمية المستدامة باقتدار ومسؤولية ونجاح.

مشيراَ الى ان الوزارة اتخذت الاجراءات الكفيلة لمنع حالات الغش الإلكتروني وغيرها واستخدام الاجهزة الحديثة لذلك.

مثمنا في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل الجامعة في تهيئة القاعات الإمتحانية وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة لإداء الامتحانات من التبريد والاضاءة الجيدة والتهوية والطاقة الاستيعابية الى جانب توفير والاحتياجات الامتحانية الاخرى .

من جهته قال رئيس الجامعة أ.د منير حميد السعدي ان جامعة كربلاء راعت اتخاذ جميع اجرائتها لإداء الامتحانات النهائية التي تستمر و لغاية 22 من حزيران الجاري، مبيناً انه شارك في الامتحانات اكثر من  20000 طالب وطالبة موزعين على 16 كلية ضمن 43 قسماً علميا في الدراسة الصباحية والمسائية والعليا، وبزيادة تبلغ 9 % عن العام الماضي نتيجة توسع الجامعة في خطة قبولها.

السعدي اكد ان جامعة كربلاء اتخذت جميع الاجراءات كتهيئة القاعات الامتحانية والمراقبين وتشكيل اللجان الامتحانية ، وتوفير الاوازم الامتحانية كافة ، ومراعاة وضع الاسئلة وفق ضوابط وتعليمات الوزارة .

من جانبهم عبر عدد من الطلبة الذين يؤدون الامتحانات عن ارتياحهم البالغ من المستوى الجيد والاجواء الامتحانية الملائمة التي وفرتها الجامعة لهم اثناء تأديتهم الامتحانات.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة