جامعة كربلاء تبحث مع ثلاث جامعات ايرانية تعزيز التعاون العلمي

بحثت جامعة كربلاء مع وفدٍ من ثلاث جامعات إيرانية تطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية، واقامة مؤتمر دولي عن دور المؤسسات التعليمية والدينية في ترسيخ المبادئ والقيم المجتمعية الاصيلة.

وقال مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون العلمية الدكتور زهير المنكوشي ان جامعة كربلاء اتفقت مع اربع جامعات ايرانية على اقامة مؤتمر دولي في تشرين الثاني المقبل، يناقش دور المؤسسات الدينية والتعليمية في ترسيخ المبادئ والقيم المجتمعية الاصيلة ونشرها، الى جانب تعزيز التعاون العلمي المشترك، وربط مسار الأبحاث بمشكلات واحتياجات المجتمع والتحول في سياقات البحث العلمي لدراسة قضايا تخدم المجتمع.

من جهته قال رئيس الوفد الايراني الدكتور علي رضا التوكلي ان المؤتمر الذي جرى الاتفاق على عقده يهدف الى التأسيس لمجتمعٍ يسوده العدل والقيم النبيلة والرقي بفهم وفكر يتناسب مع شخصية الفرد المسلم، والافادة من نهضة الامام الحسين وابعادها الفكرية والروحية.

مؤكداً استعداد جامعات الشهيد بهشتي وجامعة المصطفى وجامعة طباطبا. الى توثيق العلاقات التعليمية والبحثية مع جامعة كربلاء ، مشيدين بجامعة كربلاء وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات العلمية مع مختلف الجامعات ومراكز الابحاث العالمية، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدما لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، ودورها في إقامة المؤتمرات والندوات التي تعالج المشاكل المختلفة لما تملكه من كوادر مختصة في كافة المجالات والاختصاصات.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة