جامعة كربلاء تقيم ورشة عمل عن تحليل البيئة التعليمية والتقيم الذاتي وفق اسلوب سوات (SWOT)

اقام قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة في جامعة كربلاء ورشة عمل عن تحليل البيئة التعليمية والتقيم الذاتي  وفق اسلوب سوات (SWOT) لوضع الخطة الإستراتيجية اللازمة لتحقيق رؤيتها المستقبلية والحفاظ على التزامها برسالتها الحالية.

وتناولت الورشة التي قدمها الدكتور شاكر فالح تناولت مقدمة في التخطيط الاستراتيجي وسبل تطوير العملية التعليمية والأكاديمية والإدارية بحيث تواكب متطلبات الحالية وتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل ، وآليات عمل لتطوير قسم الهندسة المدنية وفق المعطيات المتوافرة وتقييم الوضع الراهن وتحليله .

هدفت الورشة الى الوقوف على مكامن القوى والاستفادة منها ومعالجة المعوقات ونقاط الضعف ان وجدت والتي يواجهها القسم وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة في الوقت  الحالي في تطوير عمل القسم من الناحية العلمية والعملية لغرض تطوير العملية الدراسية والعلمية وخاصة ان القسم يحتوي على الدراسات العليا في تخصص البُنى التحية أضافة الى الدارسة الاكاديمية الأولية ,

وناقشت الورشة دراسة وتحليل بيئة الكلية سواء البيئة الداخلية و الخارجية لتحديد كلاً من الفرص المتاحة لإستثمارها والتهديدات لمواجهتها .  لوضع الخطة الإستراتيجية اللازمة لتحقيق رؤيتها المستقبلية والحفاظ على التزامها برسالتها الحالية.

وخلصت الورشة الى اهمية تقييم الوضع الراهن بطرق متعارف عليها تساعد على تحقيق الفهم الصحيح والتحليل الدقيق لواقع الكلية وإمكاناتها وتبنيها الاساليب الاكثر الحداثة في رسم خططها.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial