بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة كربلاء تحتفل بتخرج 4133 طالب وطالبة

نظمت جامعة كربلاء حفل تخرج لطلبتها الدفعة الخامسة عشر دورة(التحرير والبناء)تزامنا مع أنتصارات شعبنا علئ المؤمرات الظلامية لداعش وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسئ وعدد من الاساتذة وجميع غفير من الطلبة الخريجين .
وهنأ وزير،التعليم العالي خلال كلمته الطلبة المتخرجين والذي تزامن تخرجهم مع فرحة الانتصار على داعش بـ”فتوى المرجعية الرشيدة التي حققت النصر على الارهاب.
واوضح العيسى ان الجامعة كانت ومازالت لها الدور الريادي في بناء المجتمع وفي تخرج جيل جديد من طلبتها وبما يواكب التطورات العلمية بالاضافة الئ رفد المؤسسات العلمية والخدمية بمختلف الاختصاصات فضلا عن الحد من نقاط الضعف التي قد يحاول الفكر الارهابي استخدامها في وضع أزمات جديدة. مضيفا ان مسؤؤلية بناء البلاد ووضع أسس السلام تقع علئ عاتق أهل العلم والمعرفة كونهم سيطبقون القيم والمعارف التي أكتسبوها وتوظيفها في خدمة المجتمع والاسهام في تطوير البلاد
واكد الوزير في تصريح لعدد من وسائل الاعلام أن جميع الجامعات، ورغم الأزمة الاقتصادية، اعدت العدة لتأهيل شباب مسلحين بالعلم والمعرفة ليكون الشاب قادر على ايجاد عمل لنفسه وليس الاعتماد على الدولة في الوظائف، مؤكداً “عدم السماح لأي مظاهر سلبية في جامعاتنا المحررة.مشددا على أن الجامعات منابر للعلم والثقافة فقط وليست لشيء اخر.
من جهته اكد رئيس الجامعة انه علئ الرغم من قصر عمر الجامعة لكنها شهدت نمو مضطردا وارتقاءا في السلم الاكاديمي كما أستطاعت تكريم اكثر من (81) باحثا ضمن تكريم الباحثين الذين لهم عدة نشاطات في مجلات رصينة وأضاف السعدي انه( تم تسجيل 15براءة اختراع لجامعة فضلا عن تسجيل اصناف جديدة للفايروسات بأسم الجامعة). مشيرا الئ (اعتماد الانظمة الالكترونية في الادارة الجامعية وبما يعزز ويسهل امكانية العمل بالاضافة الئ عقد مؤتمرات علمية في كليات الجامعة وبما تمخطت عنها عدة بحوث ودراسات وبالتعاون مع عدة جامعات من خارج البلاد).مبينا لقد تخرج هذا العام اكثر من (4133)طالبا وطالبة وهذا ماسيسهم في بناء مستقبل العراق بفضل علمكم وولائكم واخلاصكم للبلد معربا عن شكره وتقديره لوزير التعليم العالي لدعمه الكبير للجامعة وهذا ماساعد الجامعة في اكمال مشروعها.

 

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial