جامعة كربلاء تعلن تجهز مختبرات كلية الهندسة بأجهزة حديثة متخصصة بالدراسات النفطية

أعلنت جامعة كربلاء عن وصول الوجبة الثانية من الأجهزة المختبرية الحديثة لمختبراتها المتخصصة بالصناعات النفطية لتعزيز البحث العلمي في حقل هندسة النفط، وبينت إنها ستشرع بتدريب الطلبة عليها ضمن مشروع شراكة مع وزارة النفط.
وقال رئيس جامعة كربلاء، الدكتور منير السعدي، إن الجامعة وبالتنسيق مع وزارة النفط جهزت مختبرات كلية الهندسة بأجهزة حديثة مخصصة للبحث العلمي وتطوير المهارات العلمية في مجال هندسة النفط، مبيناً إن مجموع الأجهزة التي تم تجهيزها بالمرحلتين الأولى والثانية بلغ 60 جهازاً مختبرياً من مجموع أكثر من 80 جهازاً تسعى وزارة النفط إلى تجهيزها لجامعة كربلاء ضمن مشروع الشراكة بين الجانبين.
وأشاد السعدي بمبادرة وزارة النفط بتبنيها عدد من البرامج المشترك مع جامعة كربلاء لتطوير مستوى البحوث النفطية، موضحاً إن البرامج تتضمن تنظيم زيارات بحثية وعلمية لطلبة وأساتذة الكلية إلى شركات النفط العالمية خارج العراق للاطلاع على أخر المستجدات العلمية في مجال البحوث النفطية فضلا عن تنظيم الزيارات إلى مختبرات وزارة النفط، لتدريب طلبة على الاختبارات الأزمة ، إقامة ورش عمل وندوات ومحاضرات علمية مشتركة .
السعدي أكد إن جامعة كربلاء دخلت مرحلة جديدة من العلاقات والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وهي حريصة على تعزيز الشراكة مع تلك المؤسسات من اجل تطوير الواقع التعليمي وتدريب الطلبة بمجال تخصصاتهم قبل تخرجهم،
موضحاً، شرعنا خلال الأشهر الأخيرة بتوظيف نتائـج البحث العلمي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحققنا نتائج كبيرة في هذا المجال، ونحن نحرص على تعزيز شراكتنا مع المؤسسات الحكومية والسوق المحلية.
وتجدر الإشارة إلى إن جامعة كربلاء أعلنت في الرابع والعشرون من نيسان الماضي عن وصول 36 جهاز حديث لمختبراتها المتخصصة بالصناعات النفطية ضمن اتفاقية تعاون مع وزارة النفط.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة