جامعة كربلاء تتفق مع معهد الحوكمة الكندي والبرنامج الانمائي للامم المتحدة على استحداث مركز تدريبيا لتطوير القطاع العام

اتفقت جامعة كربلاء مع معهد الحوكمة الكندي والبرنامج الانمائي للامم المتحدة على استحداث مركزا تدريبيا متخصصا للعمل على تنفيذ برنامجاً لتطوير القطاع العام وتنمية القدرات القيادية في المحافظة.
وقال رئيس الجامعة أ.د منير حميد السعدي انه جرى الاتفاق مع معهد الحوكمة الكندي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق على استحداث مركزا تدريبيا متخصصا والعمل على تقديم مشروعاً تنمويا مشتركاً بين المعهد الكندي والمنظمة الدولية وجامعة كربلاء، يهدف الى تطوير القطاع العام ، وتوفير الدعم للقيادات وكبار المدراء في المحافظة.
واضاف السعدي ان البرنامج يتضمن سبع مستويات تم اعدادها بدقة والعمل على تنفيذها على مدى سنة واحدة لتعزيز مفاهيم وأطر العمل الحديثة وتمكين المؤسسات من تبسيط نظم العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر وتقدير مناطق الاهتمام المعاصرة والرئيسة في الادارة.

وقال نائب رئيس المنظمة الكندية سيلفان دوبوا إن البرنامج يتضمن تعزيز دور القيادات القادرة على مواكبة التغير والتطوير من الأداء الخدمي الحكومي المقدم للمواطن، وتنمية وبناء القدرات الإدارية والقيادية وتدريبهم علي أحدث مفاهيم ووسائل الإدارة الاحترافية من خلال أساتذة وممارسين للإدارة ذوو خبرات واسعة وكفاءة عالية في مجال الإدارة والقيادة من جامعة كربلاء والمنظمة الدولية.
الى ذلك قالت عضو الوفد ماري بولين إن البرنامج يعد من البرامج الرائدة ويهدف إلى تنمية إمكانات القيادات ، وتطوير كفاءاتهم لتحليل تحديات الروابط الوظيفية داخل بيئة العمل وخارجها، فضلا عن المشاركة الفعالة والتفكير العلمي لحل المشكلات التي تعترض سير العمل، وتعميق المفاهيم الإدارية الاكثر فعالية لدى المعنيين وتزويدهم بأساليب الإدارة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات ومجالات تطبيقها.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة