جامعة كربلاء تقيم ندوة حول المباني الخضراء والتنمية المستدامة

اقامت كلية الهندسة في جامعة كربلاء ندوة علمية عن الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة والاستراتيجيات الأساسية لأنشائها واهميتها في دعم التنمية المستدامة، والتناغم البيئي، بمشاركة باحثين ومختصين.
وتهدف الندوة الى ايجاد الحلول الملائمة للمشاكل البيئية والاقتصادية، وتعزيز التنمية المستدامة، وتفعيل تطبيق مفاهيم وممارسات الاستدامة والعمارة الخضراء في صناعة البناء لمواجهة الاحتباس الحراري.
وناقشت الندوة اخر تطورات تقنيات الأبنية الخضراء ودورها في تحسين البيئة من خلال تقليص الاستخدامات التقليدية المولدة للطاقة التي تضر بالبيئة واستخدام طاقة نظيفة.
واستعرضت الندوة جملة من المفاهيم الأساسية التي أصبح من الواجب مراعاتها والتأكيد عليها بكل أنواع التصاميم المتعلقة بالحفاظ على الموارد والطاقة والتناغم البيئي لهذه المنشئات.
وتناولت الندوة مفاهيم الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة والاستراتيجيات الأساسية لأنشائها واهميتها في الحفاظ على البيئة ، واساليبها العمرانية , و الكفاءة في استخدام الطاقة، والعوامل المهمة في تصميم المباني الخضراء والتي لها أثر كبير في تقليل التلوث لهذه المباني.
وخلصت الندوة الى ضرورة الاستجابة للحركة السريعة والمتطورة للانشاءات والبناء في العالم، واعادة جدولة أولويات المفاهيم في عملية التصميم واكدت الندوة على جملة من الاعتبارات التي يعتمدها المصمم للقيام بإنشاء المباني التي تتماشى من البيئة والتطورات والتقلبات البيئية الحاصل في المنطقة.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة