جامعة كربلاء تقيم امسية رمضانية بمناسبة ولادة سبط الرسول الامام الحسن (ع)

عقدت كلية الهندسة في جامعة كربلاء امسية رمضانية، بمناسبة ولادة سبط الرسول الكريم الامام الحسن (ع)، وحفلا لتكريم ايتام شهداء الحشد الشعبي .
واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي على ضرورة إقامة واحياء المناسبات التي تبحث عن السيرة العطرة لأهل البيت عليهم السلام ، داعياً إلى الاقتداء بالسيرة العطرة لسبط رسول الله الامام الحسن (ع) والتعرف أكثر على حياة الرسول الكريم وأهل بيته الأطهار للاستفادة من الدروس والمواقف التي سطروها خلال حياتهم والتحلي بأخلاقهم في ظل ما نشهده من أفكار ملوثة في المجتمع لا تمت بأي صلة للدين والإنسانية ، مبينا إن الامام الحسن عليه السلام كرس حياته من أجل مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وفي مقدمتها الدور الإرشادي والتوعوي الذي كان حريص على إقامته لنشر مبادئ الدين الإسلامي .
مبينا ان الامسية تضمنت توزيع سلة رمضانية ومساعدات على عوائل وايتام الحشد الشعبي .

وتضمنت الامسية استعراض ذكرى مناسبة ولادة الامام المجتبى (ع) وضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة والسيرة العطرة للرسول الكريم وآل بيته الاطهار عليهم افضل الصلاة والسلام.
وسلطت الضوء على تضحيات العراقيين من قوات مسلحة وحشد شعبي في معركتهم ضد اعداء الدين والوطن الدواعش ومن والاهم في الداخل والخارج.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة