جامعة كربلاء تنجز مشروع عمادة كلية الهندسة

انجزت الملاكات الفنية والهندسية في جامعة كربلاء مشروع عمادة كلية الهندسة باستخدام تقنيات البناء الحديثة، لدعم التنمية المستدامة.

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ضمن مشروع البنى التحتية لتطوير القدرات العلمية والارتقاء بالواقع الاكاديمي انحزت الملاكات الفنية والهندسية مشروع عمادة كلية الهندسة بمساحة اجمالية تبلغ 3500م٢، ويتضمن المشروع 60 قاعة متعددت الاستخدام موزعة على اربع طوابق.

واضاف رئيس الجامعة ان المشروع تم تنفيذه واكماله بموجب القرار340 لسنة 2016المتضمن الاستفادة من موارد الجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على تطوير الواقع العمراني والخدمي للكليات وتوفر جميع المستلزمات الاساسية ، بما يسهم بارتقاء المستوى العلمي لطلبة مشدداً على أهمية تطوير واقع البنى التحتية للجامعة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلبة والتدريسيين، قادرة على خلق الابداع والتميز.
لافتاً الى وجود مشاريع عديدة سيتم انجازها في المرحلة المقبلة من هذا العام منها بناية الاقسام الداخلية للطالبات ومركز الخدمات والنادي الطلابي.
من جهته قال عميد كلية الهندسة الدكتور ليث شاكر القرعاوي ان الكلية تسعى للاستفادة القصوى من الموارد المالية المتاحة والاستغلال الامثل لتلك الموارد لتطوير العملية التعلمية، مشيراً الى التوسع والإقبال الكبير للطلبة على الكلية لأقسامها السبعة أضافة الى الدراسة المسائية والدراسات العليا والحاجة لتوفير قاعات دراسية تستوعب تلك الاحتياجات، وتتلاىم مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للجامعة.
الى ذلك قال مدير قسم الاعمار والمشاريع المدرس المساعد سعد خليل شديد انه تم انشاء البناية باستخدام تقنيات الأبنية الحديثة مع مراعاة متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في انظمة البناء الى جانب تهيئة البناء للعمل بتقنيات منظومة الطاقة النظيفة ، لدعم التنمية المستدامة، والتناغم البيئي، وحسب توجيهات وزارة التعليم العالي.
واوضح شديد ان الكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 2230 مليارين ومئتان وثلاثين مليون دينار ومدة انجاز المشروع 250 يوماً .

ومن الجدير بالذكر ان جامعة كربلاء تنطلق بمنهاجها التنفيذي في بناء منظومة تعليمية معاصرة وقادرة على صناعة مجتمع متطور يتكيف مع متطلبات التغيير السريع في مجالات الحياة كافة.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة