جامعة كربلاء تبحث مع جامعة ازاد الايرانية برامجاً لتطبيق الابحاث

بحثت جامعة كربلاء مع وفد من جامعة ازاد الإيرانية تطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية وتبادل الخبرات بين الحانبين.
وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ، ان الجامعة بحثت امكانية استضافة الباحثين من جامعة كربلاء في جامعة ازاد وفتح ابواب المختبرات العلمية امام الباحثين لإجراء تجاربهم وابحاثهم المتقدمة في مجال النانو تكنلوجي ، واقامة دورات خاصة عن المجهر الالكتروني المتطور المستخدم في الابحاث المتقدمة في الحقل الطبي ، فضلاً عن اجراء الفعاليات العلمية المشتركة.
وتابع رئيس الجامعة ان الاتفاقً الاولي شمل وضع أسس للتعاون العلمي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات المختلفة، وتدريب الملاكات التدريسية في جامعة كربلاء وتفعيل البرامج التدريبية.
مؤكداً على اهمية عقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، وتطبيق البرامج البحثية المتقدمة مبيناً أن الجامعة تتطلع أيضاً إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية والإقليمية عالي المستوى من خلال عقد العديد من مذكرات التفاهم. لافتاً إلى أن تلك العلاقات مهمة لخدمة العملية التعليمية في العراق عامة.
من جانبه اكد رئيس جامعة ازاد الدكتور محمد رضا حبيبي استعداد جامعة ازاد الى توثيق العلاقات التعليمية والبحثية مع جامعة كربلاء ، مشيداً بجامعة كربلاء وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات العلمية مع مختلف الجامعات ومراكز الابحاث العالمية ، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدماً لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، ودورها في إقامة المؤتمرات والندوات التي تعالج المشاكل المختلفة لما تملكه من كوادر مختصة في كافة المجالات والاختصاصات.
مضيفاً ان اللقاء تضمن بحث ايضاً استضافة اساتذة وطلبة الدراسات الأولية والعليا في الجامعة ازاد للاطلاع والإفادة من الخبرات في مجال الدروس النظرية والمختبرات المتطورة التي تمتلكها والاجهزة العلمية، وتبادل الخبرات الأكاديمية في مختلف المجالات.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة