رئيس جامعة كربلاء يهنئ الشعب العراقي لادراج الأهوار والمواقع الآثارية ضمن لائحة التراث العالمي

هنأ رئيس جامعة كربلاء، الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ، ابناء الشعب العراقي بمناسبة ضم الأهوار والمواقع الآثارية فيها للائحة التراث العالمي، مؤكدا على مكانة العراق بين الدول ذات الإرث الحضاري العريق.
جاء ذلك بمناسبة قرار المجتمع الدولي إدراج ملف الأهوار العراقية والمناطق الآثارية فيها ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
وقال السعدي نهنئ شعبنا العراقي الابي بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بإدراج ملف الأهوار العراقية ضمن لائحة التراث العالمي، ونشيد بنحو خاص بالجهود المثمرة للوفد العراقي المشارك باجتماع المنظمة في اسطنبول، في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي للعراق مشيداً بجهود المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والشخصيات والخبراء العراقيين وكل الذين وقفوا وساندوا ودعموا هذا القرار.
معربا عن شكره الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للتعاون العاجل والفعال في هذا المجال مؤكداً على الدور الكبير للعراقين على مر التاريخ في إغناء ومواصلة إغناء حضارة وثقافة البشرية.
مؤكدا ان القرار سيسهم في تعزز مكانة العراق بين الدول ذات الإرث الحضاري العريق ويساهم في فتح آفاق العلاقات الثقافية والسياحية مع المجتمع الدولي

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة