جامعة كربلاء تنظم ندوة فكرية عن الاوصياء في الاديان السماوية

عقدت جامعة كربلاء ندوة فكرية عن الاوصياء في الاديان السماوية ودورهم الرسالي في حركة المجتمع الفكرية والعقائدية بمشاركة باحثين من خارج العراق، وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة وأكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية وبتنسيق مع مؤسسة الدليل للبحوث والدراسات العقدية .

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ان جامعة كربلاء نظمت بالتزامن مع عيد الغدير ندوة فكرية حملت عنوان “الاوصياء في الاديان السماوية” قدمها الدكتور أيمن المصري من جمهورية مصر العربية والدكتور علي الشيخ من جمهورية ايران الاسلامية .

مبيناً ان الندوة هدفت الى تحصين شبابنا من الانحرافات الفكرية والسلوكيات المنحرفة وفضح الافكار التكفيرية الداعشية، ومواجهة كل متبنياته الفكرية وأفكاره التدميرية التي يسعى من خلالها الى استغلال الشباب وتدمير طاقات البلاد وتشوية صورة الاسلام .

وتناولت الندوة استعراضاً لحركة الاوصياء في الاديان السماوية ودورهم في حفظ الامم من الانحرافات العقائدية والحفاظ على سير الممارسات والسلوكيات الدينية بشكلها الصحيح .

وناقشت الندوة صفات الاوصياء ومكانتهم في الديانات الابراهيمية وفي الكتب السماوية، واسهامهم في صياغة أهداف الحياة ، فضلا عن حاجة المجتمعات الى التالف والسلام وتجسيد المبادئ الدينية الحقة .

ودعا المشاركون الى اهمية التمسك بالقيم الاسلامية الاصيلة ومواجهة كل افكار التطرف والجهل واستلهام القيم والمبادئ السامية من ذكرى عيد الغدير، داعيين للثبات على المقاومة ضد الفكر التكفيري المتمثل بداعش وأعوانها، حيث إن ما جاء به الاسلام من مبادئ أصيلة تحث على العمل والجهاد وعدم إضاعة الوقت واستثمار الوقت لخدمة المجتمع .

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial