جامعة كربلاء تفتتح ثمانية مختبرات علمية في كلية الزراعة وتجهز بالأجهزة المتطورة

افتتحت جامعة كربلاء ثمانية مختبرات علمية متطور في كلية الزراعة ، للارتقاء بالبحث العلمي وتطوير البنى التحتية والقدرات العلمية في الحقل الزراعي .

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ان جامعة كربلاء استحدثت ثمانية مختبرات علمية متطور في كلية الزراعة ضمن مشروع البنى التحتية لتطوير القدرات العلمية والارتقاء بالواقع الاكاديمي، ومواكبة التطورات العالمية .

واضاف ان المختبرات التي جرى استحداثها هي مختبرات رائدة في المجال الزراعي وتم تجهيزها بأحدث الاجهزة المتقدمة التي تعد الاولى من نوعها في العراق؛ مبيناً ان المختبرات هي  مختبر تكنلوجيا البذور ومختبر زراعة الانسجة ومختبر تحليل النبات ومختبر المحاصيل ومختبر المحاصيل الصناعية ومختبرات الكيمياء ومختبر التربة ومختبر اللحوم .

واكد السعدي ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنطلق بمنهاجها التنفيذي في بناء منظومة تعليمية معاصرة وقادرة على صناعة مجتمع متطور يتكيف مع متطلبات التغيير السريع في مجالات الحياة كافة بغية التحول نحو مجتمع المعرفة. مشدداً على اهمية اجراء البحوث النوعية التي تنسجم مع التطورات العالمية في مجال البحوث الزراعية، وتتناسب مع التوسع الحاصل في خطط الجامعة وبرامجها العلمية .

من جهته قال عميد كلية الزراعة الدكتور ثامر كريم ان الكلية اجرت التدريبات الاولية للأساتذة المختصين في هذا المجال على تشغيل الاجهزة الحديثة والطرق السليمة للعمل عليها، مبينا ان التدريب تضمن معرفة اجزاء الاجهزة وتنصيبها وتشغيلها وتشغيل البرنامج الخاص به ، وكيفية الصيانة الاولية للجهاز وادامته والمحافظة عليه .