جامعة كربلاء تبحث مع مجلس المحافظة سبل التعاون المثمر وتوظيف البحوث العلمية لخدمة مؤسسات الدولة

 

%d9%85%d8%b9-%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8%d8%a9

 

 

بحثت جامعة كربلاء مع مجلس المحافظة، تفعيل التعاون المثمر وتسخير البحوث العلمية لخدمة المجتمع ومؤسسات الدولة وتعزيز دور مجلس المحافظة في دعم مسيرة البحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي انه تم الاتفاق مع رئيس مجلس المحافظة على عقد ندوات وورش عمل مشتركة وتبادل الزيارات بين الجانبين بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المحافظة، فضلاً عن تسخير البحوث العلمية لخدمة المجتمع ومؤسسات الدولة لمعالجة القضايا والمشكلات العملية في القطاع العام وتقديم الحلول والبدائل لها.

واكد السعدي على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تعزيز التواصل العلمي والتفاعل الفكري بين مؤسسات الدولة والجامعة، ونقل نتائج الأبحاث المعاصرة ومستجدات العلوم الى المؤسسات الحكومية؛ للمساهمة في حل المشكلات القائمة التي تواجه عمل تلك الدوائر.

من جهته اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي حرص الحكومة المحلية على مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات في المحافظة لاسيما جامعة كربلاء لما تمتلكه من كفاءات وإمكانيات علمية في مختلف الاختصاصات من شأنها تقديم جميع الخدمات

المطلوبة للمجتمع ولمؤسسات الدولة، مبيناً انه تم الاتفاق على اقامة الفعاليات العلمية المشتركة لمواجهة التحديات الفنية والادارية في مؤسسات الدولة او القطاع الانتاجي؛ من اجل تقديم البدائل والحلول العلمية لها. مثمناً دور الباحثين في الدراسات العليا والاولية بإنتاج الأبحاث الميدانية لدراسة قضايا تخدم المجتمع، وربط مسار الأبحاث العلمية الجامعية بمشكلات واحتياجات المجتمع.

واضاف الخطابي انه جرى بحث جملة من المواضيع التي تخص الواقع العلمي والمشاريع الحالية والمستقبلية للجامعة واستعراض التطورات الحاصلة على مستوى البنى التحتية والانجازات العملية التعليمية داخل الجامعة وما يمكن ان تقدمه من انجاز جديد للساحة العلمية في العراق .

وتجول رئيس مجلس المحافظة في اقسام وكليات الجامعة للاطلاع على افاق التعليم وأهم المعوقات التي تعترض العملية التعليمية وتدارس السبل الكفيلة بإنهاء تلك المعوقات للدفع بعجلة التعليم العالي والبحث العلمي الى الامام.

من جهتهم ثمن عدد من ملاكات الجامعة زيارة رئيس المجلس ودعمه المتواصل ومتابعة شؤون مؤسسات الدولة وقدموا له طلبات تتلخص بتوفير الدعم للبحوث العلمية الرائدة وتوفير المناخات الأكاديمية خدمة للصالح العام.

واكد الخطابي على دعمه الكامل لجامعة كربلاء لافتاً الى انه سيتابع هذه الطلبات والعمل على وضعها موضع التطبيق كونها ترتقي بمستوى الاداء البحثي من جهة والجامعة من جهة اخرى.