جامعة كربلاء تبحث مع وفد من جامعة برمنكهام البريطانية تعزيزالتعاون المشترك

%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%85%d9%86%d9%83%d9%87%d8%a7%d9%85

 

بحثت جامعة كربلاء مع وفد من جامعة برمنكهام البريطانية، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية وتبادل البعثات وتطوير الملاكات التدريسية.

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي خلال لقائه الوفد إن جامعة كربلاء حرصت على تفعيل مذكرات التفاهم بينها وبين باقي المؤسسات التعليمية العالمية، خصوصاً في مجال تدريب الأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة  مبينا أن الجامعة تتطلع أيضا إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية عالي المستوى من خلال عقد مذكرات التفاهم.

لافتا إلى أن تلك العلاقات مهمة لخدمة العملية التعليمية في العراق عامة.

وشدد السعدي خلال اللقاء على أهمية أن تبادر الجامعات ومراكز الأبحاث إلى تمتين الشراكة بينهما في كل مجالات التعاون، بما في ذلك عقد مذكرات التفاهم في مجالات البحوث المشتركة وتطبيق برامج بحثية متقدم .

مؤكدا ان جامعة كربلاء متجهة نحو خطى المؤسسات الأكاديمية العريقة التي تكون امتدادا معرفيا لبرامجها الغنية ولرسالتها التطويرية في رعاية البحث العلمي، وتلبية حاجات المجتمع الفكرية والمادية.

أعضاء الوفد بدورهم أشادوا بجامعة كربلاء وسعيها المتواصل للإنطاق نحو العالمية، والانفتاح على المجتمع وحاجاته ومؤسساته والمضي قدما لتطبيق سياسة الجامعة المنتجة، ودورها في إقامة المؤتمرات والندوات التي تعالج المشاكل المختلفة التي يعاني منها العراق لما تملكه من كوادر مختصة في كافة المجالات والاختصاصات.