جامعة كربلاء تتفق مع وزارة الزراعة على تطوير التعاون المشترك

وكيل وزير الزراعة

اعلنت جامعة كربلاء عن اتفاقها مع وزارة الزراعة على تنفيذ برنامج تنموي لإجراء الابحاث الزراعية المتقدمة، فيما بادرت وزارة الزراعة لغرس اكثر من ثلاثة الاف شجرة داخل الجامعة لتعزيز بيئتها.

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي انه جرى الاتفاق مع وكيل وزارة الزراعة الاستاذ الدكتور مهدي سهر على اعداد برنامج مشترك يهدف إلى وضع الأسس الكفيلة لتطور الزراعة واستخدام التقنيات العلمية الحديثة فيها لزيادة الإنتاج ونقل نتائج الأبحاث المعاصرة ومستجدات العلوم الزراعية للعاملين في قطاع الزراعة، فضلا عن تطوير التعاون وايجاد صيغ عمل جديدة بين جامعة كربلاء وزارة الزراعة من خلال استخدام الطاقات العلمية للجامعة والاستفادة من خبراتهم.

مبينا ان وزارة الزراعة بادرت بتخصيص اكثر من ثلاثة الاف شجرة بعد ان حددت شهر شباط المقبل موعداً لغرس الف شجرة زيتون والفا شجرة مختلفة دائمة الخضرة داخل الحرم الجامعي لتعزيز البيئة الجامعية وزيادة المساحات الخضراء فيها.

السعدي بين إن جامعة كربلاء دخلت مرحلة جديدة من العلاقات والتعاون مع وزارة الزراعة وهي حريصة على تعزيز الشراكة مع كل مؤسسات الدولة من اجل تطوير التنمية المستدامة بما يخدم حاجة البلاد.

من جهته اوضح أ.د مهدي سهر الجبوري وكيل وزارة الزراعة ان الوزارة تسعى للاستفادة من الخبرات الاكاديمية والادارية والزراعية لجامعه كربلاء كونها اصبحت محور اساسي يتم الاعتماد عليه لغرض تطوير القطاع الزراعي في العراق فضلا عن سبل التعاون المشترك والية العمل التي تم الاتفاق عليها ما بين وزارة الزراعة وجامعه كربلاء.

واضاف ألجبوري ستقوم وزارة الزراعة بتقديم عدد من الخدمات لجامعة كربلاء وخاصة حملة التشجير التي تنفذها الوزارة مع بداية موسم غرس الاشجار لغرض زيادة المساحات الخضراء في الجامعة.

 

 

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة