جامعة كربلاء تقيم ورشة عمل عن تحديات ارتقاء الجامعة نحو العالمية

 

ورشة الهندسة 2

نظمت جامعة كربلاء ورشة عمل عن التحديات التي تواجه الجامعة للانطلاق نحو العالمية، للارتقاء بمستوى الاداء الاكاديمي وتطوير المخرجات التعليمية بمشاركة باحثين من خارج العراق ،وبحضور الدكتور عبد الحسين غانم صخي خبير مكتب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة كربلاء والمساعد الاداري والمساعد العلمي وعمداء الكليات ومساعديهم، وعدد من مدراء الاقسام وطلبة الدراسات العليا.

وتهدف الورشة التي قدمها الاستاذ الزائر أ.د محمد الربيعي من جامعة دبلن في ايرلندة ورئيس شبكة العلماء العراقيين في الخارج الى تمكين أعضاء هيئة التدريس وكبار المسؤولين في الجامعة من تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها؛ من خلال توفير المعاير العالمية ومقومات ومتطلبات الجودة في المجالات التعليمية والإدارية والتنظيمية.

 

ورشة الهندسة 6

 

وتناولت الورشة التي حملت عنوان ( التحديات التي تواجه جامعة كربلاء لتصبح جامعة متميزة على الصعيد العالمي ) ، المعاير العالمية في تحقيق متطلبات جودة التعليم العالي واسس الاعتماد الاكاديمي والاساليب المعتمدة في تحقيق جودة التعليم العالي للوصول الى الاعتمادية ومراحل التصنيف العالي وفق المعايير العالمية المعتمدة رسميا لتصنيف الجامعات والكليات.

وناقشت الورشة نظم وآليات تطبيق المعاير الدولية في التعليم العالي، وتطوير أداء مؤسسات التعليم العالي والتخطيط الاستراتيجي على مستوى الكليات والجامعة، وتحليل وتطوير البرامج الأكاديمية في الجامعات والكليات العالمية وتوظيف تقنيات التعليم الالكترونية في التعليم الجامعي.

واوصت الورشة بضرورة تعزيز البحوث الرائدة في المجالات كافة، وتلبية احتياجات المجتمع وتنمية المخرجات التعليمية بما يتوافق مع حاجات سوق العمل، فضلا عن تحديث المناهج العلمية وفق ما تشهده التطورات العالمية، وضرورة اشراك التدريسين في الدورات الحديثة التي تنمي مهارات الملاكات التدريسية.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة