جـــامعة كـــربلاء تتفق مع جامعة ســـون بـــرن الأســترالية على إجـــراء الابحــاث المتقدمة في مختبرات الجامعة الاسترالية

الاسترالية1

اتفقت جامعة كربلاء مع جامعة سون برن الاسترالية على اجراء الابحاث المتقدمة في الجامعة الاسترالية وفتح ابواب مختبراتها العلمية امام الباحثين من جامعة كربلاء لإجراء تجاربهم وابحاثهم، على نفقة الجامعة المستضيفة فضلاً عن اجراء الفعاليات العلمية المشتركة.

وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ان الاتفاق بين جامعة كربلاء و جامعة سون برن الاسترالية يتضمن استضافة الباحثين من جامعة كربلاء في الجامعة الاسترالية وفتح ابواب المختبرات العلمية امام الباحثين لإجراء تجاربهم وابحاثهم، على نفقة الجامعة الاسترالية، فضلاً عن اجراء الفعاليات العلمية المشتركة.

مبيناً ان الاتفاق شمل وضع أسس للتعاون العلمي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات المختلفة، وتدريب الملاكات التدريسية في جامعة كربلاء وتفعيل البرامج التدريبية، والأستاذ الزائر بين الجامعتين. مؤكداً على اهمية نقل نتائج الأبحاث المعاصرة ومستجدات العلوم إلى الباحثين في العراق ومد جسور التعاون مع المؤسسات العالمية وتشجيعهم على إجراء أبحاث مشتركة بما يحقق التنمية المستدامة للبلاد.

 

الاسترالية2

 

وقال المساعد العلمي لجامعة سون برن الاسترالية العراقي المغترب الدكتور رياض المهيدي، ان الاتفاق يتضمن استضافة اساتذة وطلبة الدراسات الأولية والعليا في الجامعة الاسترالية للاطلاع والإفادة من الخبرات في مجال الدروس النظرية والمختبرات المتطور التي نمتلكها والاجهزة العلمية ، وتبادل الخبرات الأكاديمية في مختلف المجالات.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial