جامعة كربلاء تنظم ورشة عمل عن البرمجيات الحديثة في تطبيق حكومة المواطن الالكترونية

عقد مكتب شؤون المواطنين في جامعة كربلاء وحدة حكومة المواطن الالكترونية، ورشة عمل عن البرمجيات الحديثة في تطبيق حكومة المواطن الالكترونية واعتماد البرامج المعتمدة من الوزارة ،بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وعدد من مدراء الاقسام المعنية، وبمشاركة خمسين موظف.

 وقال مدير مكتب شؤون المواطنين في جامعة كربلاء علي احمد ان الورشة تهدف الى تقليل التعامل الورقي، واعتماد الشفافية في التعامل مع المواطن من خلال اطلاعه على حلقات تقديم الخدمة له.

وتضمنت الورشة شرح لآليات عمل البرنامج للعاملين في مجال خدمة المواطن، فضلاً عن كيفية إحالة الطلبات بين أقسام شؤون المواطنين في مختلف مفاصل الجامعة، الى جانب تطبيق عملي حول البرمجيات الحديثة الجاري العمل بها،  وكيفية تتبع مسار الطلبات، وشكاوى المواطنين واستقبال وارشفة ومتابعة تلك الطلبات، مع امكانية تدويرها بين الجهات المعنية بحسب الاختصاص.

وناقشت الورشة شكاوى المواطنين وافضل الطرق لرعاية مصالح المواطن والحرص على استثمار الآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والجامعة، في إطار من الموضوعية والشفافية والاحترام المتبادل وتقديم أفضل والسائل المتاحة لتحقيق اهداف برنامج الحكومة الالكترونية .

واكد المشاركون على ضرورة تنوع سياقات وقنوات استقبال طلبات وشكاوى ومقترحات المواطنين لإيجاد الحلول المناسبة لها.