جامعة كربلاء تعقد مذكرة تفاهم مع جامعة بامبرغ نوربيرج الالمانية

وقعت جامعة كربلاء مذكرة تفاهم مع جامعة بامبرغ نوربيرج الالمانية، للتعاون العلمي والثقافي المشترك، و تبادل الخبرات وترصين البحث العلمي ، وانشاء متحف في جامعة كربلاء.
وقال مساعد رئيس الجامعة الدكتور زهير المنكوشي أن مذكرة التفاهم شملت وضع أسس للتعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات المختلفة، وتدريب الملاكات التدريسية في جامعة كربلاء وتفعيل البرامج التدريبية، والأستاذ الزائر بين الجامعتين والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، والتقييم العلمي للرسائل والاطاريح لطلبة الدراسات العليا ، مبينا انه تم الاتفاق على استضافة اساتذة وطلبة الدراسات الأولية والعليا في جامعة بامبرغ نوربيرج الالمانية للاطلاع والإفادة من الخبرات في مجال الدروس النظرية والمختبرات . فضلا عن إقامة المؤتمرات والبحوث العلمية المشتركة ، وإقامة الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، وتبادل الخبرات الأكاديمية في مختلف المجالات.
واكد المنكوشي إن جامعة كربلاء حرصت على تفعيل مذكرات التفاهم بينها وبين باقي المؤسسات التعليمية العالمية، خصوصا في مجال تدريب الأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، لافتا إلى أن تلك العلاقات مهمة لخدمة العملية التعليمية في العراق عامة.