جامعة كربلاء تنظم ندوة عن مستجدات علاج العقم وطب الجنين

نظمت كلية الطب في جامعة كربلاء، ندوة علمية عن التقنيات العلمية الحديثة للعقم واطفال الانابيب، بمشاركة الدكتور شادي سليم رئيس الجمعية العربية لطب وجراحة الجنين، وعدد من الأطباء المتخصصين والباحثين.

وتهدف الندوة للاطلاع على اخر النتاجات العلمية المعمول بها في الدول المتقدمة والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في مجال معالجة العقم وتأخر الانجاب.

وتناولت الندوة أسباب العقم، والفحوصات التي تتعلق بتشخيص أمراض العقم، وأنواع العلاجات المتاحة، والصحة الانجابية والتطورات العلمية في مجال الطب الأنبوبي ، وأسباب ظاهرة تأخر الإنجاب، وأعراضه، وطرق العلاج المناسب له، ومستلزمات إجراء عملية أطفال الأنابيب. فضلاً عن تقنيات الإنجاب الحديثة وعلاقة العقم ببعض الامراض والسلوكيات الخاطئة.

وناقشت الندوة ، علاج تأخر الحمل والمساعدة على الانجاب وعلاج العقم وتطوير النتائج وتحسن نسبة الحمل في طفل الانبوب والحقن المجهري وسحب العينات ، الى جانب طرق تنشيط المبايض المستعملة في علاج العقم وتقنيات الإنجاب، والآثار المرتبطة بهذا الأسلوب العلاجي على المرأة.

وأوصت الندوة، بأهمية الالتزام بالتحاليل التشخيصية والعلاجات، ومراجعة مراكز الاختصاص وادراج بعض الفحوصات الضرورية للمرأة والرجل مع فحوصات قبل الزواج، والابتعاد عن تناول المنشطات الرياضية ، وإجراء ندوات وورش عمل تثقيفية مجتمعية .