فريق بحثي من جامعة كربلاء يطلق منصة الكترونية للتعليم الطبي

 تمكن فريق من طلبة كلية الطب في جامعة كربلاء من تصميم وتنفيذ وبرمجة منصة الكترونية تعمل على تقديم البرامج الدراسية الطبية والمحاضرات وتوفير احدث المصادر العلمية كأول منصة تعليمية عراقية.

  وقال رئيس الفريق مصطفى علي ان المشروع يهدف الى توفير منصة تعليمية تفاعلية  تختصر الجهد والوقت والمال، لطلبة كليات المجموعة الطبية، من خلال ترجمة الأسلوب التعليمي الحديث, والإفادة من التقنيات الحديثة.

واكد رئيس الفريق ان المنصة تضم الان ثلاث جامعات عراقية وسيجري مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن جميع كليات المجموعة الطبية في الجامعات العراقية لتحقيق مفهوم التعليم المتكامل الذي تتبناه كلية الطب في جامعة كربلاء وعدد من الجامعات العراقية،وتابع ان المشروع يعد الاولى من نوعها على المستوى الوطني والعربي، معللا ذلك بما تتصمنه المنصة من مختلف مصادر المعرفة والشمولية في المشروع الذي يتيح لطلبة المجموعة الطبية الحصول على جميع المتطلبات الدراسبة والمعلومات والمصادر والتقيمات والتواصل والتبادل العلمي بين  الاعضاء.     .

   من جهتها اوضحت عضو الفريق نور عبد الرزاق ان المنصة تحتوي على العديد من المواضيع منها المحاضرات المرئية والصوتية والمقروءة للمراحل كافة، ومكتبة ضخمة تضم الكتب العلمية الطبية، واحدث التقارير والتجارب الطبية العالمية الفديوية والمقروءة.

   وبينت عبد الرزاق ان المنصة توفر المرونة العالية للطلبة والاساتذة الى جانب خلق بيئة تفاعلية لمناقشة المشكلات العلمية بعد اعتماد نظام التعليم المستند الى المشكلة والتعليم التكاملي في الكلية.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial