ندوة في جامعة كربلاء تناقش النظريات المفسرة للعلاج بالوخز بالابر

اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء ندوة علمية عن استخدام علاج مرض التوحد والصرع بالوخز بالابر وتفسير اهم النظريات العلمية للعلاج بالوخز، بمشاركة باحثين ومختصين وممثلين عن دائرة صحة كربلاء.
وتناولت الندوة مبادئ استخدام الوخز بالابر واليات عملها للوصول للعلاج، والنظريات الحديثة عن الوخز بالإبر كمعالجة طبية، فضلا عن التفسيرات العلمية لعملها والحالات التي يتم استخدام العلاج بالابر ، وطرق تحديد نقاط الوخز الموجودة في مواقع الأعصاب الحركية.
وناقشت الندوة البحوث المنشورة حول استخدام الابر الصينية في علاج امراض التوحد والسمنة والاختلالات الهرمونية والاصابات الميكروبية ومرض الصرع ، وناقش المشاركون ايضا النظريات الكيميائية- الحيوية، و الميكانيكية-الحيوية، و الكهرومغناطيسية-الحيوية المفسرة للخصائص الاستشفائية لهذا النوع من اساليب العلاج.
وبينت الندوة التي قدمها الدكتور حسن محمود ابو المعالي التدريسي في كلية الصيدلة بينت مواضع النقاط التي يعتقد العلماء بقدرتها العلاجية واهم قنوات الطاقة وامتداداتها التي يستهدفها العلاج بالوخز بالابر الى جانب تحليلل المسارات المقابلة والقريبة من الأماكن التي تدخل فيها الاعصاب الحركية إلى العضلات الهيكلية.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial