العيسى يدعو إلى إطلاق درجات حركة الملاك وتعيين المبدعين والاوائل وحملة الشهادات

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى مجلس الوزراء الى إطلاق الدرجات الناتجة عن حركة الملاك لتعيين الطلبة المبدعين والاوائل وحملة الشهادات العليا .

جاء ذلك في كلمته خلال المتلقى الاول للطلبة المبدعين والمبتكرين والمخترعين الذي حضرته شخصيات أكاديمية واقتصادية وثقافية.

وقال العيسى ان الوزارة تمثل حاضنة علمية وأكاديمية للطلبة ولاسيما المبدعون والمبتكرون والمخترعون منهم الذين تمكنوا من صناعة قصص نجاح عراقية شقت طريقها نحو التميز والابداع في جامعات المنطقة والعالم والشركات والمؤسسات الكبرى.
واضاف وزير التعليم ان مؤسسات الدولة المعنية بالتقنيات العلمية والتكنولوجية ومؤسسات القطاع الخاص مدعوة الى تجسير علاقاتها الاستثمارية مع مؤسسات التعليم العالي في اطار ما يسهم بالافادة من مخرجات العملية التعليمية . وفي سياق الملتقى كشف رئيس هيئة المستشارين الدكتور عبد الكريم الفيصل
عن انشاء مركز بغداد للتميز ليكون نافذة المبدعين لتسويق نتاجاتهم العلمية وابتكاراتهم للشركات والمؤسسات العالمية الكبرى . وقبل ذلك استعرض مستشار الوزارة الدكتور صلاح النعيمي ومدير عام البحث والتطوير الدكتوره هناء عبد الحسين مراحل استقطاب الطلبة المبدعين وآليات تقييم الابتكارات التي تقدم بها المتنافسون مؤكدين على ضرورة توفير البيئة الحاضنة لتحفيز الابداع.
وتضمن الملتقى عروضا للابتكارات الخاصة بالطلبة المبتكرين والاستماع الى شرح موجز عن مشاريعهم وافاق تطبيقاتها العملية وامكانية تسويقها لشركات القطاع العام والخاص.
وكرم وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى الطلبة المبدعين والمخترعين تثمينا لانجازاتهم وجهودهم العلمية التي ستأخذ على عاتقها معالجة وتطوير المشاريع التي يحتاجها المجتمع العراقي.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة