مد انبوب ماء للمدينة الجامعية

باشرت الملاكات الفنية والهندسية في مديرية ماء كربلاء المقدسة، بالتعان مع جامعة كربلاء، مد انبوب ماء صاف الى مجمع فريحة، لتلبية احتياجات الجامعة، ومعالجة شحة المياه.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي، أن مد الأنبوب هو نتيجة للتوسع الحاصل في الجامعة والاقبال المتزايد على كلياتها، وزيادة طاقتها الاستيعابية، الى جانب تنفيذها لمشروع البيئة الجامعية وزيادة مساحاتها الخضراء، وحاجتها إلى زيادة كمية مياه الري والماء الصافي.

واكد السعيدي ان جامعة كربلاء، تنطلق ببرامجها التنفيذية على توسيع قاعدة شراكاتها مع مختلف موؤسسات الدولة لتكون قادرة على الايفاء باحتياجات الجامعة والمجتمع. مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها مديرية ماء كربلاء المقدسة، واستجابتها السريعة لتلبية احتياجات الجامعة والمساهمة في سد النقص الحاصل في الماء الصافي، كما وثمن عالياً جهود الحكومة المحلية لدعم برامج الجامعة والعمل على تطوير بيئتها، واعادة العمل للمشاريع المتوقفة.

ودعا رئيس الجامعة الى ضرورة ترشيد استهلاك المياه، مبيناً ان الجامعة إتخذت عدة إجراءات لترشيد استهلاك المياه من شأنها الحفاظ على كميات الماء والحد من الهدر، فضلاً عن ان الجامعة تعمل على ترشيد استهلاك مياه السقي عبر تبنيها انظمة ري صديقة للبيئة للحفاظ على الثروة المائية .