مديرية الموارد المائية بالتعاون مع جامعة كربلاء تباشر العمل في نهر فريحة

باشرت الملاكات الفنية والهندسية في مديرية الموارد المائية في كربلاء المقدسة، بالتعاون مع جامعة كربلاء، بأعمال كري نهر فريحة الواصل الى المدينة الجامعية، لتلبية احتياجات الجامعة من مياه السقي.

وقــــال رئيس الجامعة الاســـتاذ الدكتور بــــــاسم خليل السعـــيدي، ان الملاكات الفنية والهندسية في مديرية الموارد المائية في كربلاء المقدسة، بالتعاون مع جامعة كربلاء تواصل أعمالها بكري نهر فريحة، وازالة القصب والترسبات المتراكمة؛ واضاف انه تم ازالة 3000 متر مكعب من الترسبات والاعشاب الضارة، من نهر فريحة الرابط بين منطقة بني تميم، والمدينة الجامعية، واشار الى ان الاعمال ستشمل أنجاز 4000 متر طول، وعرض 3الى4 م وبعمق 2,5 م.

واشار الى ان الجامعة تعمل مع الحكومة المحلية والجهات ذات العلاقة في كربلاء المقدسة، لتزويد كلية الزراعة في موقع الحسينية، بخط ناقل لمياه السقي، من اجل توسيع دائرة الابحاث الزراعية المتقدمة واجراء التجارب الرائدة في القطاع الزراعي.

السعيدي اكد على ان الجامعة تحرص على تنفيذ مشروع البيئة الجامعية وزيادة المساحات الخضراء والبنى التحتية؛ للإيفاء بمتطلبات العام الدراسي المقبل خلال فترة العطلة الصيفية. مشيراً الى ان الجامعة تعمل على ترشيد استهلاك مياه السقي عبر تبنيها انظمة ري عالية الكفاءة مثل الري بالتنقيط, ونظام توزيع المياه الفوار, للحفاظ على الثروة المائية .