ورشة عمل لمشروع (OKP-IRAQ Project 2020-2021) الممول من الحكومة الهولندية وتديره شركة Nuffic وشريكها من اتحاد الجامعات العراقية

في 24 سبتمبر 2020 ، عقدت ورشة عمل لمشروع (OKP-IRAQ Project 2020-2021) الممول من الحكومة الهولندية وتديره شركة Nuffic وشريكها من اتحاد الجامعات العراقية ، بحضور رئيس جامعة كربلاء وأعضائها. فريق جامعة كربلاء. حيث تضمنت هذه الجلسة عرضا عن اهمية المشروع بالنسبة لمدينة كربلاء والفوائد التي ستنتج عنه فيما يتعلق بالزراعة المناخية الذكية وادارة المياه بكفاءة.
وقدم منسق المشروع في جامعة كربلاء الدكتور احمد المؤذن عرضا مفصلا عن اهمية المشروع. استعرض هذا العرض التقديمي المراحل التي سيمر بها المشروع ، والمؤشرات التي سيركز عليها المشروع ، ثم النتائج المتوقعة بعد الانتهاء من هذا المشروع.
من بين الجوانب المهمة التي سيركز المشروع عليها:
تطوير أساليب التعليم والتعلم للموظفين الأكاديميين وغير الأكاديميين.
تنمية قدرات أعضاء الفريق في إجراء البحوث التعاونية مع الجهات الحكومية وغير الحكومية وسيكونون مدربين لأعضاء هيئة التدريس بجامعة كربلاء والمزارعين.
تطوير قدرات الفريق فيما يتعلق بالإدارة الفعالة للمياه والتحول إلى الزراعة المناخية الذكية.
العمل على إنشاء مرافق ذكية لنقل المعرفة تستخدم للتدريب والتدريس.
تطوير سياسة واستراتيجية الجامعة فيما يتعلق بإدارة النوع الاجتماعي وإعداد خريجي الجامعات لسوق العمل.

وفي نهاية الورشة شكر رئيس الجامعة جميع شركاء المشروع من الجانبين (الهولندي والعراقي) وثمن جهود الفريق متمنيا لهم التوفيق في انجاز مهامهم وبما يخدم مصلحة مدينة كربلاء.