جامعة كربلاء تبحث مع السفير الهولندي تنفيذ برنامج زراعي متقدم وتعزيز العلاقات الاكاديمية

بحثت جامعة كربلاء مع السفير الهولندي لدى العراق تنفيذ برنامجاً بحثياً متطوراً في القطاع الزراعي باستخدام تكنولوجيا حديثة، وبحث تطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية بين جامعة كربلاء ونظيراتها الهولندية.

وقال مساعد رئيس الجامعة الدكتور زهير المنكوشي عُقبَ لقائه السفير الهولندي السيد يان ولتسمان بانه جرى الاتفاق على تنفيذ برنامجاً زراعياً بين كلية الزراعة في جامعة كربلاء والجامعات الهولندية في مجالي الثروة الحيوانية والمحاصيل الحقلية، مبيناً ان المشروع يهدف الى تعزيز الثروة الحيوانية والنهوض بها لدعم الاقتصاد الوطني في ظل البرامج العلمية الحديثة المتبعة في الدول المتقدمة.

واوضح ان البرنامج يتضمن تربية الابقار ذات المواصفات الجيدة بالإضافة الى تنفيذ مشروع زراعي لعدد من المحاصيل الحقلية التي سيتم ادخالها للعراق لأول مرة والخاصة بالجانب الطبي والتجاري.

واكد المنكوشي انه تم بحث سبل تطوير العلاقات الثقافية والاكاديمية بين جامعة كربلاء ونظيراتها الهولندية وتكوين شراكات استراتيجية مع المؤسسات التعليمية الهولندية لتحقيق التكامل المعرفي بما يواكب التطورات والمستجدات العالمية، ويضمن جودة مخرجات جامعة كربلاء ويلبي احتياجات سوق العمل.

من جانبه قال السفير الهولندي لدى العراق السيد يان ولتسمان ان الهدف من الزيارة هو لتقوية العلاقات بين الجامعات في هولندا وجامعة كربلاء، ووضع أسس للتعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، وتبادل الخبرات المختلفة، واوضح السفير ان الزيارة تضمنت لقاء عدد من طلبة جامعة كربلاء للتعريف بالبرامج الدراسية في هولندا وبرامج المنح الدراسية والتبادل الاجتماعي والثقافي. والاطلاع على احتياجاتهم وامكانية استضافتهم في الجامعات الهولندية وتنفيذ برامج تدريبية للمستفيدين من جامعة كربلاء.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة