جامعة كربلاء تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع لكلية العلوم الاسلامية

شهدت جامعة كربلاء انطلاق فعاليات مؤتمر الزهراء (عليها السلام) العلمي الدولي بنسخته السابعة الذي ينظمه الاتحاد العالمي للنساء المسلمات في العراق بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء.

ورفع المؤتمر شعار “الزهراء كوثر معطاء ومنهل العلماء”، وسلط الضوء على سيرة السيدة الزهراء (عليها السلام) كانموذج يتحلى بالقيم المثلى لبناء المجتمع ومواجهة مختلف التحديات.

ويعالج المؤتمر التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمع الاسلامي عبر مجموعة من البحوث تجاوز عددها الـ 70 بحثا تناولت محاور تربوية وفقهية وقرآنية وفلسفية وروائية ولغوية.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومساعديه للشؤون العلمية والادارية، فضلا عن شخصيات رسمية ودينية من مختلف المذاهب الاسلامية.

واكد رئيس الجامعة في كلمة القاها خلال المؤتمر على اهمية ايلاء السيدة الزهراء (عليها السلام) المساحة الكافية من البحث العلمي، داعيا إلى تكثيف مثل هذه الفعاليات العلمية التي تسهم في بناء المجتمع من خلال مخرجاتها العلمية ، متمنيا ان يحقق المؤتمر الاهداف التي نُظم من اجلها.

من جانبه بيّن عميد كلية العلوم الاسلامية الدكتور محمد الطائي اهمية بلوغ المرأة استحقاقها في الوصول إلى مختلف المقامات استنادا إلى دورها المهم في بناء المجتمع الذي تترجمه كثير من الآيات القرآنية.