من اجل الارتقاء بالمشاريع البحثية الرائدة جامعة كربلاء تنظم ورشة عمل لتطوير مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة

أقامت كلّيةُ الهندسة في جامعة كربلاء ورشة عمل لبحث وتطوير أعمال ومشاريع تخرج طلبتها ، لعرض ابتكاراتهم العلمية، والتعرف على المشاريع المميزة التي يمكن استثمارها وتطويرها.
وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ان الورشة تهدف الى تطوير برمجيات عالية الجودة كحلول مبتكرة وفعالة لمشاكل واقعية تلبي احتياجات المجتمع ومؤسساته، وتشجيع الطلاب على الابداع والابتكار وتكوير نتاجاتهم العلمية، مبيناً ان المشاريع شملت عدة مجالات اهمها رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة والصحة والنفط والكهرباء والطب الحياتي . مشيراً إلى عدة مشاريع مميزة منها تَبَنّتها الجامعة واخرى تصب بمصلحة قطاعات مختلفة منها الصيدلية الذكية التي تعمل على تنظيم وارشاد تناول العلاج، ومشروع العصى الذكية التي ترشد فاقدي البصر خلال مزاولة اعمالهم الحياتية، مؤكداً سعي الجامعة على بناء الطالب المنتج وتعزيز مهاراته.
من جهته قال عميد الكلية الدكتور ليث شاكر القرعاوي ان مشاريع التخرج لهذه السنة

تميزت بالطابع التطبيقي وتلبيتها لاحتياجات سوق العمل ، الى جانب لتعرف على المشاريع المميزة التي يمكن استثمارها وتطويرها وتسويق نتجات الطلبة ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل وإرشادهم حول مستقبلهم المهني الذي يتناسب مع قدراتهم .
مبيناً ان المشاريع المقدمة أستخدم فيها أحدث التقنيات والأدوات لتنفيذ تلك البحوث ابتداءً بجمع وتحليل متطلبات المشاريع، وتصميم المتطلبات وإنتهاء بفحص وأختبار البرمجيات، مؤكداً حرص الكلية على تقديم مشاريع قابلة للتطبيق.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة