ورشة عمل عن التقنيات الحديثة لزيادة فاعلية حشوات الاسنان

اقامت كلية طب الاسنان في جامعة كربلاء ورشة عمل عن التطبيقات العلمية لحشوات الاسنان على النسيج السني، والتقنيات الحديثة في زيادة قوة التلاصق بين الحشوات وطبقات الأسنان.

وهدفت الورشة إلى الاطلاع على مستجدات الأبحاث عن المواد اللاصقة ، وفهم العوامل المؤثرة على طول عمر الحشوة وتطبيق الطرق المعروفة لزيادة قوة وكفاءة عمل الحشوات.

وتناولت الورشة اساسيات استخدام المواد اللاصقة للحشوات التجميلية ، وكيفية تطور هذه المواد ومزاياها وسلبياتها وكيفية تطبيقها بشكل عملي على النسيج السني (العاج والميناء) للحصول على حشوات ناجحة وطويلة الامد، ودراسة افضل انواع المواد اللاصقة المستخدمة حديثاً في هذا المجال.

وناقشت الورشة التغيرات الجزيئية والخلوية خلال إصلاح الأنسجة السنية، واحدث الطرق لإزالة التسوس من الأنسجة المصابة، والسيطرة على التسوس باستخدام المواد الحيوية ، الى جانب مناقشة اسباب انتشار تاكل الأسنان، ودراسة الأسباب الشائعة لتطور تاكل الأسنان.

ودعا المشاركون الى ضرورة مواكبة التطورات العلمية في هذا المجال والاطلاع على ما هو جديد ورفع المهارات العلمية للملاكات الطبية بالإضافة إلى ضرورة تطبيق المعلومة النظرية ومحاكاتها بالشكل العلمي .

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة