جامعة كربلاء تقيم ندوة ثقافية عن القضية الحسينية وأثرها في بناء الشخصية القوية

عقدت جامعة كربلاء ندوة ثقافية بعنوان (القضية الحسينية وتأثيرُها في قوّة الشخصيّة)، لتحصين الشباب من السلوكيات المنحرفة وبناء المجتمع الانساني السليم ، والحفاظ  على الهوية الاسلامية .

وتناولت الندوة التي اقيمت بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة سمات الشخصية القوية  وشرح ابعادها كالثقة بالنفس والدفاع عن المبادىء والتعبير عن الذات، واساسيات تطوير وتنمية الشخصية الناجحة واثر المطالعة والدراسة والمناقشة في تنمية شخصية الانسان .

واستعرضت الندوة  دور الشخصية الناجحة في القدرة على إدراك الواقع وتوقع المستقبل ، والاختيار السليم والتمييز بين الخير والشر، والصواب والخطأ .

وناقشت دور إحياء القضيّة الحسينيّة في بناء شخصيّة الإنسان، واستحضار الشخصيات العظيمة التي جسدها الإمام الحسين(عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه الكرام في ملحمة كربلاء الخالدة .

وقال عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور عواد الخالدي من أجل أن نبني مجتمعاً صالحاً لابُد أن نبدأ بداية سليمة وصحيحة في بناء الشخصية الصالحة القوية القادرة على أن تكون منسجمةً في سلوكها مع أفكارها ومعتقداتها الأساسيّة التي هي المعتقدات الدينيّة، وهذا لا يتمّ إلّا من خلال توجيه المشاعر توجيهاً سليماً وصحيحاً وإغنائها بالتفاعل الروحيّ مع أهل البيت(عليهم السلام) .

مشيراً الى ان الندوة هدفت للتركيز على أهداف النهضة المباركة للإمام الحسين(عليه السلام) وأبرز النتائج التي حقّقتها، والارتقاء بمستوى طلبة الجامعة .

ودعا المشاركون الى اهمية استلهام الثورة الحسينية وترجمة معانيها إلى واقع في الممارسات الحياتية لما فيه من عبر ودروس كبيرة وإن رسالة الامام الحسين تمثل الرسالة الاصلاح والامر بالمعروف والنهي عن المنكر .

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة