دورة تدريبية في جامعة كربلاء حول التدريب على برنامج المحاكاة المختبرية

ضمن نشاطات شعبة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء اقيمت دورة تدريبية حضورية تحت عنوان((التدريب على برنامج المحاكاة المختبرية في مختبر الكيمياء)) القتها م. م. اساور اسعد محمد في مختبر الكيمياء الحياتية ,
تهدف الدورة التدريبية الى تعريف وتدريب التدريسيين والطلبة للعمل على برامج المحاكاة لسهولة ايصال التدريب العملي للطلبة من خلال التدريس الالكتروني.
وقد تم توضيح وشرح فوائد هذه البرامج وكيفية استخدامها مما يعود الى الطالب بالنفع اذ يمكن ان تركز المعلومات الواردة في التجربة في اذهان الطلبة من خلال اعادتها والعمل بها بالبرنامج وبدون اي خطورة او خسائر في المواد او احتياج تواجد مسؤول المختبر، وتم تناول عدد من البرامج الخاصة بالحاسبات وكذلك اجهزة الاندرويد ومنها praxis lap وهي معامل افتراضية عالمية تعمل في المجال البايلوجي والكيمياوي والفيزياوي وكذلك virtual lap. وبرامج اخرى متزامنة مع نظام الwordمثل scidot الذي يسهل ايضا على طلبة الدراسات العليا عمل البروسيجر بطريقة رسم وبالتالي سهولة جمع وعرض المعلومات باقصر الطرق واقل وقت وبرامج اخرى مثل الكروكودايل وCHEMIST .
كما وقد تم رفع مقترح الى رئاسة الجامعة بتشكيل فريق من مصممي البرامج واخرين من التخصصات العلمية لانشاء برنامج تجارب افتراضية موحد يعمم على جميع الكليات وايضا يكون ضمن متناول الباحثين والطلبة.