جـــامعة كــــربلاء تستحدث نظاماً الكترونياً لاختبار المتقدمين للكلية الرياضية وتحديد مهاراتهم

إستحدثت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جـــامعة كـــــربلاء نظاماً إلكتروني لإجراء اختبارات الرياضين وتحديد مهارات المتقدمين للقبول المباشر في الكلية.

وقال عميد الكلية الدكتور ولاء فاضل ان الكلية باشرت بإجراءات التقديم والقبول المباشرة في الكلية للعام الدراسي المقبل من خلال منظومة الكترونية اعدت لإجراء الاختبارات للمتقدمين وتحديد مهاراتهم، مبيناً ان النظام يمتاز بدقة وسرعة ادائه حيث يتم منح نتيجة الاختبار مباشرة بعد اجراء الاختبار، واضاف ان النظام يمتاز بالمرونة العالية وتوفير الجهد والوقت، وارتفاع صدق وثبات الاختبار، الى جانب التفاعلية وسرعة الحصول على النتائج واصفاً النظام الأول من نوعه في العراق.

واكد العميد على ضرورة استخدام الطرق العلمية في ترجمة الأسلوب التعليمي الحديث, والإفادة من التقنيات الحديثة للارتقاء بالمخرجات التعليمية على وفق الأطر والمعايير العالمية.

 واوضح ان خطة القبول تتضمن قبول 143 طالب وطالبة  حيث سيتم قبول 7 طلاب في مرحلة الدكتوراه و16 طالب في مرحلة الماجستير وقبول 120 طالب وطالبة لدراسة البكلوريوس تشمل خريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي والاعداديات المهنية وحسب النسب المحددة من قبل الوزارة

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial