اطروحة في جامعة كربلاء تناقش الاساليب الحديثة لتقدير معلمات انموذج الانحدار التوافقي

 ناقشت اطروحة في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة كربلاء الاساليب الحديثة لتقدير معلمات انموذج الانحدار التوافقي.
تضمنت الاطروحة التي حملت عنوان توظيف التحويل المويجي المتقطع في تقدير معلمات انموذج الانحدار التوافقي للطالب حمزة عماد عباس الدبس خمسة فصول .تهدف الاطروحة , الى اقتراح اساليب حديثة لتقدير معلمات انموذج الانحدار التوافقي بعد توظيف التحويل المويجي كتمهيد قبل الشروع بعملية التقدير والوصول الى المقدرات الكفوءة استعدادآ لعملية الاستشراف ، اذ تم التطبيق العملي لظاهرة حقيقية تخص اعداد المصابين في مرض كورونا (Covid-19) الخطير ولأربع محافظات وهي (كربلاء المقدسة ، بابل ، النجف الاشرف ، القادسية )