ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة بـ ( مستوى الاتصال الرقمي وعلاقته بالمساندة الاكاديمية لدى تدريسيي قسم التاريخ من وجهة نظر الطلبة ) ، وعلى قاعة المعارف في الكلية , للطالب اكرم نشمي عبيد .
الدراسة تهدف الى التعرف على مستوى الاتصال الرقمي عند تدريسيي قسم التاريخ من وجهة نظر الطلبة .
وتناولت الدراسة الفروق في استجابات افراد عينة البحث في مستوى الاتصال الرقمي بحسب متغير النوع ( ذكر – انثى ) والتعرف على مستوى المساندة الاكاديمية عند تدريسيي قسم التاريخ من وجهة نظر الطلبة .
وبينت الدراسة ان المساندة الاكاديمية لها الدور الفاعل في حل مشاكل الطلبة التعليمية والعملية وفي مختلف التخصصات – ان للاتصال الرقمي اهمية بالغة في معالجة مشكلات التعليم في الظروف التي تعصف بالعالم ” وقد قدم الباحث عدة توصيات منها ” يجب على الجامعات العراقية الجد والاجتهاد في الارتقاء بالاتصال الرقمي بشكل اكبر – من الضروري فتح دورات تثقيفية بخصوص تطوير الخبرات لتدريسيي قسم التاريخ بالنسبة للاتصال الرقمي – توجيه الطلبة في الجامعات على تطوير مهاراتهم في الاتصال الرقمي والالكتروني .