جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير عن تأثير منهج تعليمي باستخدام التعلم المنعكس بالسعة العقلية

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية بجامعة كربلاء تأثير منهج تعليمي باستخدام التعلم المنعكس بالسعة العقلية.
هدفت الدراسة التي حملت عنوان” تأثير منهج تعليمي باستخدام التعلم المنعكس بالسعة العقلية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب ” للطالب علي حاكم عبد الواحد الى تصميم منهج تعليمي باستخدام التعلم المنعكس في السعة العقلية وتعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد للطلاب وبناء مقياس للسعة العقلية بتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب و استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية.
واستنتجت الرسالة ان للتعليم المنعكس باستعمال وسائل سمعية وبصرية دور فعال في اثارة ودافعية وتشويق الطلاب , وان انموذج التعلم المنعكس زاد الرغبة عند الطلبة في التفاعل واكتساب المعلومات والمهارات الهجومية بكرة اليد وبجهد اقل من قبل المعلم وللسعة العقلية دور اساسي في اثارة الدافعية والتركيز لدى الطالب و تعمل السعة العقلية على تنشيط العقل البشري وتعمل على معالجة المعلومات الحالية والسابقة.